منتدى الطموح والنجاح

أسفرت وأنورت....
وأستهلت وأمشطرت..
"أهلاً وسهلاً بكم في منتدى الطموح والنجاح.."
منتدى الطموح والنجاح

التقــويمـ

المواضيع الأخيرة

» سوف اكتب لك اجمل الحروف الملونه ...
الأحد 19 نوفمبر - 13:11 من طرف اطير مثلا

» الاقصى الحزين
الخميس 2 نوفمبر - 4:30 من طرف Hadjer

» نصائح لتكون سعيداً....
الخميس 2 نوفمبر - 3:56 من طرف Hadjer

» نصائح لمن أراد النجاح
الخميس 2 نوفمبر - 3:55 من طرف Hadjer

» الحفاظ علي المناااااااااااااااااازل
الإثنين 9 أكتوبر - 13:49 من طرف حنان الجفير

» الحفاظ علي المناااااااااااااااااازل
الإثنين 11 سبتمبر - 5:05 من طرف حنان الجفير

» الياقــــــــــــــــوت
الثلاثاء 5 سبتمبر - 1:09 من طرف حنان الجفير

» فلسفة النمل
الأربعاء 23 أغسطس - 6:28 من طرف حنان الجفير

» وقفه منوعة
الأربعاء 16 أغسطس - 0:17 من طرف حنان الجفير


    تعلماللغة الالمانية بسهولة

    شاطر

    ????
    زائر

    تعلماللغة الالمانية بسهولة

    مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 3 أبريل - 11:07

    مقدمة
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى ءاله وأصحابه الطييبن الطاهرين.
    أما بعد فقد جعلت هذه الصفحات
    لمحبي تعلم اللغة الألمانية
    ،فها نحن نضع بين يديك أخي الطيب سلسلة ممتعة شيّقة ودورة واسعة لتعلّم اللغة الألمانية تضم قواعد اللغة وما يناهز الثلاثة آلاف من المفردات وهي كل يحتاج إليه الطالب عملياً في لغة التخاطب ولكي يتسنى تحقيق معرفة سليمة للغة لا بد من فهم قواعد هذه اللغة الشيّقة الممتعة، وقد يكون من السهل الإحاطة بالجمل ولكن هذا غير كاف. إذ المهم هو القدرة على استعمال هذه الجمل في حالات مختلفة ومتغيرة.
    وأنصحك أن لا تتهيّب قواعد اللغة التي قد تبدو على شيء من الصعوبة بعد انقضاء عهد دراستك بزمن بعيد فذلك وهم، لاننا سوف نورد إن شاء الله قاعدة أو قاعدتين في كل درس بعد شروح درست بدقة عالية وجاءت بسيطة وقريبة من فهم الطالب سوف نقدمها بعناية وستبدو سهولتها بعد الدورس العشرة الأولى.
    أخي الطالب أنصحك أن تحاول جهد نفسك في تعلم الدرس قبل أن تنتقل إلى درس ءاخر،
    وحاول تجنب حفظ المفرادت غيبًا قبل أن تعلمها مركبة في الجمل حتى تتلافى الخطأ في معانيها أو رسوخها في ذهنك لغير ما وضعت له.
    أما الطريقة التي أنصحك بها فهي الاتية:
    إقرأ المفرادت أولاً ثم تابع النص في الدرس
    وافهمه جيداً.
    ثم امتحن ما فهمته بالرجوع إلى ترجمة النصوص إلى اللغة العربية.
    وبعد ذلك ادرس ملاحظات القواعد حتى تفهمها جيداً.

    لفظ الحروف في اللغة الالمانية
    a ah


    b beh


    c zeh


    d deh


    e eh


    f eff


    g geh


    h hah


    i ih


    j jott


    k kah


    l ell


    m emm


    n en


    o oh


    p peh


    q kuh


    r err


    s ess


    t teh


    u uh


    v fau


    w weh


    x icks


    y üpsilon


    z zett




    إن هذه الحروف قابلة للتعديل الصوتي
    وعادة عوضا عن حرف الـ e بعد حروف الــ a.o.u يوضع نقطتنان فوق هذه الحروف
    لدلالة على أنها قابل للتعديل الصوتي اي يتغير لفظ هذه الحروف بعد إضافتها عليها
    وسوف تلاحظون الفرق عند سماعكم للتسجيل.ae . oe. ue . كذلك حرف s عندما يضاعف كـ ss يلفظ على هذا النحو : esszett
    يوجد له طريقة معينة في الكتابة لكن لا يوجد هنا للاسف الاحرف الالمانية
    تتألف الأحرف الهجائية الألمانية من ستة وعشرين حرفًا،
    وأحرف العلة واضحة ومحكمة،
    والنطق بها يكون بغير تكلف ولا تشدق لكي تتجنب دمجها في غيرها(أي لتتجنب الأدغام)
    هناك خمسة أحرف علة او أحرف مد بسيط وهي: a,e,i,o,u.ثلاثة منها قابلة للتعديل الصوتي: وهي :a,o,u.وعندما تكتب هكذا تكتب ä,ö.ü.
    والنقطان فوق الحرف تعني a,o,u, التعديل بلفظه
    وهذه تدعى في اللغة الالمانية: Umlaut
    والغاية الحقيقة من وراء وضع النقطتين هي للتذكير بأن الحرف حرف العلة او المد كان،في وقت ما متصلاً بـ حرف e مثال على ذلك :
    ,ومعناها : فتاة Maedchen= فيحذف حرف الـ e ويضع فوق حرف الـ a نقطتان . عوضا عن حرف الـ : e .
    وفي كلمة[/ Koenig .معناها :مَلِك
    وفي كلمة Kueche ومعناها :مطبخ
    وهناك حروف في اللغة الألمانية تدغم

    حَالمَاَ يتعرفُ المرءُ على الحروفِ الهجائيةِ يُصبح بمقدورِهِ لفظَ الكلماتِ بسرعةٍ وبسهولةٍ لأن هذه الكلمات تُلفظ كما تكتب تمامًا (كاللغة العربية)،غير النطق الجيد يأتي فقط عن طريقِ الاستماعِ الى التسجيلاتِ وتقلِيدِهَا،وهذه الطريقة للتعليم،كطريقة تعلم الاطفال للغتهم الأم،أن تكرار سماعك للتسجيل يمكنك من معرفة كيفية طبيق القواعد التي تعلمتها، ويمكنك إن شاء الله من نطق هذه اللغة نطقًا سليمًا،

    Erste Lektion الدرس الأول
    Helene( Wie spaet ist es,Hans? كم الساعة هانز؟
    )Hans (Sind Sie müde? هل انت متعبة؟
    )Helene ( Ich bin müde? انا متعبة؟
    Sie sind müde. أنت متعب
    Wieviel Uhr ist es? كم الساعة الأن؟
    Hans: Sieben Uhr. إنها السابعة
    )Helene (Sieben? السابعة؟
    Es ist spaet. لقد تأخرنا.
    )Hans ( Es ist nicht spaet. لم نتأخر
    Bitte, أرجوك
    gehen Sie noch nicht لاتذهبي الان.
    )Helene (Tante Anna ist zu Hause, هل العمة آنا في البيت’
    Und sie ist hungrig.لابد أن تكون جائعة.
    Wir essen immer um acht.نتناول طعامنا دائمًا في الثامنة.
    (Hans) : kommen Sie morgen, Helene! تعال غدًا هيلين.
    (Helene) : Um wieviel Uhr? في اي وقت؟
    (Hans) : Um sechs. في السادسة.
    (Helene) : Punkt sechs! الساعة السادسة تمامًا.
    Lachen Sie nicht!لاتضحك.
    Ich bin immer pünktlich. أنا دائما محافظة على المواعيد.
    Auf wiedersehen ! استودعك الله .
    (Hans) : Auf wiedersehen, Helene, أستودعك الله هيلين.
    bis morgen ,وحتى الغد
    المفردات
    Wie ? كيف
    Wie wieviel? كم؟ ،مامقدار كذا؟
    Spaetمتأخر
    Es ist هو او هي
    Sie Sindانت(تكون) للاحترام
    Ich bin انا (أكون)
    Nicht ليس،لا
    Die Uhr ساعة
    Die Uhren ساعات
    Sieben سبعة
    Bitte من فضلك
    gehen يذهب
    noch للان، بعد ( في اللغة العامية نقول كمان)
    zu Hause في البيت
    die Tante العمة,والخالة
    und حرف عطف (و)
    hungrig جائع
    Wir essen نحن نأكل
    immer دائما
    um Acht في الثامنة
    Kommen يأتي
    morgen غدا
    Sechs ستة
    Lachen يضحك
    Pünktlich دقيق في الموعيد
    Punkt sechs الساعة السادسة تماما
    bis حتى، لغاية
    Auf wiedersehen الى اللقاء (مع السلامة)
    Wie spaet ist es ? كم الوقت الان.(كم الساعة الان)
    Wieviel Uhr ist es ? كم الوقت الان .( كم الساعة
    ؟

    ????
    زائر

    رد: تعلماللغة الالمانية بسهولة

    مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 3 أبريل - 11:08

    zweite lektoin
    الدرس الثاني

    1. helene: dort, hans! dort ist die strasse
    2. hans: ich komme
    3. ?helene: wo sind sie
    4. !hans: ich bin hier
    5. ?helene: was machen sie dort
    6. hans: ich pflücke ein paar blumen. die wiese ist voll blumen.
    7. helene: die strassenbahn kommt! hoeren sie? schnell
    8. hans: laufen sie nicht! wir haben zeit. hier sind die blumen!
    9. helene: danke, hans! oh, sie duften gut.
    10. hans: die halmuslems.net elle ist dort drüben. kommen sie
    11. helene: warum laecheln sie
    12. hans: ich bin froh! es riecht gut, die sonne scheint, heute ist sonntag, ich arbeite nicht und sie sind hier.
    13. helene: da kommt die strassenbahn!
    14.! hans: wie schade
    الدر س الثاني
    1. هناك،هانز،هناك الطريق
    2. انا آت
    3. أين انت؟
    4. أنا هنا.
    5. ماذا تفعل هناك ؟
    6. أقطف زاهرت قليلة. الروض ملآن بالزهور.
    7. الترام آت.هل تسمع؟أسرع.
    8. لاتركضي. لدنيا وقت،خذي الأزهار.
    9. شكرًا. هانز. أوه رائحتها ذكية.
    10. هانز: الموقف هناك،تعالي.
    11. هيلين: لماذا تبتسم؟
    12. هانز: انا مبتهجٌ.رائتها ذكية.الشمس ساطعة،اليوم الأحد، ليس لدي عمل،وانت هنا.
    13. هيلين: يا للاسف.

    مفرادت الدرس الثاني
    die vokabeln der zweiten lektion
    dort هناك
    die strasse شارع،طريق
    wo? اين؟
    was? ماذا ؟
    machen يعمل
    pflücken يقطف
    ein paar قليل من
    die blume زهرة
    die wiese مرج
    voll ملآن
    die strassen bahn سيارة الباص ،ترام
    hoeren يسمع
    schnell سريع
    laufen يركض
    haben يملك (فعل الملكية)
    die zeit الوقت
    duften يشم (عندما تكون الرائحة زكية مثلا كالعطر)
    danken يشكر
    gut
    die haltstelle موقف الباص
    dort drüben هناك
    warum? لماذا (ليش)
    laecheln يضحك
    froh مسرور،سعيد
    froh sein يسر
    riechen (عندما تكون الرائحة سيئة مثلا كالغاز) يشم
    die sonne الشمس
    schienen يلمع،يشرق
    heute يوم(هذا النهار)
    der sonntag يوم الاحد
    und و(حرف العطف)
    da هنا،هناك
    wie schade يا للاسف!

    ___________________________

    حمل الملف الصوتي للدرس الثاني على هذا الرابط:
    http://www.muslems.net/vb/uploaded/1246_1214036771.wma

    ????
    زائر

    رد: تعلماللغة الالمانية بسهولة

    مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 3 أبريل - 11:09

    Dritte Lektion
    الدرس الثالث


    Helene: Tante Anna, ich sterbe vor Hunger!
    هيلين: عمتي انّا،أكادُ أموتُ من الجوعِ
    Anna: übertreib nicht!
    أنّا: لاتبالغي.
    Helene: Es ist wahr! Ich übertreibe nicht.
    هيلين: إنها الحقيقة،أنا لا أبالغ.
     Anna: Du übertreibst immer. Komm! Der Tisch ist gedeckt.
    أنّا: أنت تبالغين دائما.تعالي المائدة مهياة.
    Helene: was gibt es zu essen?
    هيلين: ماذا هناك للطعام؟
    Anna: Es gibt suppe.
    أنّا: هناك حساء.
    Helene: Und nachher ?
    هيلين: وبعد ذلك.
    Anna: nachher gibt es Braten.
    أنّا: وبعد ذلك، لحم مشوي.
    Helene: Und nachher?
    هيلين: وبعد ذلك.
    Anna: Pfannkuchen.
    أنّا: فطائر.
    Helene: Ich liebe dich, Tante!
    هيلين: أنا أحبك يا عمتي.
    Anna: Du liebst pfannkuchen ,nicht mich.
    أنّا: أنت تحبين الفطائر،وليس أنا.
    Helene: Oh, die Suppe ist gut!
    هيلين: أوه الحساء جيد.
    Anna: Wenn man hunger hat, kann man gut kochen.
    أنّا: من لديه جوع،يستطيع أن يطبخ أحسن.
    Helene: Du bist eine gute Koechin.
    هيلين: أنت طاهية ماهرة.
     Anna: schmeichelkatze! ----- Wie geht es Hans?
    أنّا: متملقة،كيف هانز؟
     Helene: Es geht ihm gut .Er ist verliebt.
    هيلين: إنّه بخير،إنّه العشق الممنوع.
     Anna: Oh ---Wie geht’s dir?
    أنّا: اوه وكيف حالك؟
     Helene: Du bist zaehe,Tantschen! Es geht mir gut.
    هيلين: انت قاسية ياعمتي،أنا بخير.
     Anna: Seid ihr schon per Du?
    أنّا: هل أنتما على علاقة (دو)؟ (كلمة دو تعني علاقة إلفة)
    Helene: Wir sind per Du.
    هيلين: نحن على علاقة(دو)
     Anna: Seit wann?
    أنّا: منذ متى؟
     Helene: Seit heute nachmittag.
    هيلين: منذ بعد ظهر هذا اليوم
    Anna: Viel Glück!
    أنّا: أتمنى لكما حظًا سعيدًا.
    Helene: Danke , Liebling.
    هيلين: شكرا يا عزيزتي.
    Anna: Hans ist ein anstaendiger Kerl ,und er hat
    gute Manieren. Ich liebe ihn gern.
    أنّا: هانز رجل محترم،ذو صفات حميدة.أنا مولعة به.


    _______________________

    مفرادت الدرس الثالث
    Die Vokabeln der dritten Lektion


    der Hunger الجوع
    ihmهو أو ـــه في حالة النصب [ في قولك: كلمته أو قلت له]
    Sterben يموت
    verliebt واقع في الحب
    Vor أمام، قبل
    dir أنت في حالة النصب [ في قولك: قلت لكِ، قلت لكَ]
    uebertreiben يبالغ
    Zaehe" قاسية"
    wahr صحيح
    mir أنا في حالة النصب " لي" ضمير متصل ،[كقولك "قل لي أو أعطني]
    der Tisch الطاولة
    schon حالاً،قبل الأن،قد،
    es gibtيوجد
    „per Du“ sein علاقة الإلفة مع شخص ما
    der Bratenلحم مشوي
    die Suppeحساء
    Seit منذ
    Nachherبعد ذلك
    wann?متى
    Der Pfannkuchenفطيرة
    Der Nachmittagبعد ظهر اليوم
    Liebenيحب
    Heute اليوم
    Dich أنت في حالة النصب"كقولك: أنا أحبك، كَ،كِ
    heute nachmittag بعد ظهر اليوم
    michنى "ضمير متصل ،كقولك خذني معك" أو "أنت" في محل النصب
    viel Glück!أتمنى (لشخص ما) حظًا سعيدًا
    die Schmeichelkatzeمتملق، كثير المدح
    sehr جدًا، الى حد بعيد
    anstaendig مهذب، لائق
    (der, die, das) beste الأحسن، الأفضل، "صغية التفضيل"
    die Manier عادة، تصرف، سلوك، أخلاق
    gute Manieren habenذو أخلاق حميدة
    der Kochطاهي، عشي
    die Koechinطاهية
    der Kerlشخص،ولد،رفيق،
    einأداة تنكرة بمعنى واحدة
    der Lieblingعزيزي
    wie geht es ihm? كيف حاله؟
    Wie geht es dir?كيف حالك؟
    gern haben يود،مولع بـ ، يهتم بـ
    es geht ihm gut إنه بخير
    ____________________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 21 مايو - 18:30